أخبار وتقارير

الخيواني.. تنفيذ “محسن” للقرارات هو المحك الحقيقي للقبول بها وليس إصدار بيانات التأييد

يمنات – صنعاء

أعتبر الصحفي عبد الكريم الخيواني أن اللواء علي محسن يسن سنة سيئة ببرقيات التأييد للقرارات الجمهورية.

وقال الخيواني في صفحته على الفيسبوك أن القرارات الجمهورية لا تحتاج لإصدار بيانات بالموافقة، لأن معنى إصدارها امتلاك حق الموافقة والرفض, والتقليل من شأن صاحب القرار، أو أنها جاءت بموافقته, والاتفاق معه، في إشارة لتأييد اللواء علي محسن الأحمر للقرارات التي أصدرها الرئيس هادي بتشكيل الحرس الرئاسي وإلحاق ألوية من الفرقة والحرس بمناطق عسكرية.

وأضف الخيواني في منشوره: ليست المرة الأولى التي يصدر فيها علي محسن بيانا كما أذكر, ومن الطبيعي أن يستفز بيانه الطرف الأخر.

وأكد أن البلد لا تحتمل هذه الولدنة, ومحسن يحتاج أن يؤكد انصياعه لقرارات الرئيس بطريقه , محتشمة وليس بالتنطع ,لأنه بهذا الشكل يفقد الرجل هيبته ,ويضعف موقفه وقراره ,وأعتقد أن على عبد ربه الرد على هكذا تنطع ووقفه عند حده.

وذكر محسن بأن عليه ان يعرف حجم الدعم الدولي الذي يحضى به هادي, ويعي اكثر ان من يحسب حسابهم اضعف من ان يشكلوا أي خطورة عليه ,لأنهم يخافون ويخشون من الخارج.

 

وأضاف أن تنفيذ محسن هو المحك الحقيقي للقبول والرفض, وليس التنطع ببيان لأنه قد يكون تمهيد لموقف أخطر, خاصة لو جاء من ثعبان بحجم محسن كما قال.

معتبرا أنه لا يتصور القرارات الأخيرة بتلك الخطورة والأهمية، معتبرا أن الأمور  تبدو أنه ستستمر هكذا مالم يأتي قرار يشيل الطرفين ,محسن ,وحميد وأصحابهم، واحمد وإخوانه وعيال عمه.

زر الذهاب إلى الأعلى